اللبنانيون الجدد » شعر وأدب

الظّلُّ الذي يأبى الموتَ

الظّلُّ الذي يأبى الموتَ

  1 – الأبُ بادرني بالقولِ وهو يزيلُ من حولِ عينيْهِ ما علِقَ بهما من بياضِ الأرقِ: “قتلُ الأبِ معناه أن تصحوَ من النّومِ دونَ أن تجد شاربَكَ المعقوفَ على مداراتِ سلطةٍ متوهَّمةٍ وموروثٍ يلوِّحُ بعصاه الغليظةِ ذاتَ اليمينِ وذاتَ الشّمالِ!                     2- قصيدةٌ           لِمَ تتمنّعين أيّتها القدّيسةُ المعتليةُ أبراجَ المعنى أو نسيتِ أنّني ابنُكِ … تــتــمـــة »

التصنيف : شعر وأدب

الصّرخة الأولى : قصّة قصيرة – زهور العربي – تونس

الصّرخة الأولى : قصّة قصيرة – زهور العربي – تونس

    هرولتْ غير عابئة بكلّ الذين اعترضوا دربها ، فمنهم من سخر منها ، ومنهم من وقف مذهولا ،ومنهم من تأفّف وامتعض، ومنهم من سأل : “ما الخطب ؟ لماذا تطوي المسافات كالمجنونة ؟ “ ….لمْ تر أحدا حينها ، ولم تكن تسمع إلاّ … تــتــمـــة »

التصنيف : شعر وأدب

قبيح ولكن..

قبيح ولكن..

لا تصدق ان مدحوك في حسنكَ ولا ان قالوا عنك جميلا.. فأنا رغم قبحك أحبكَ ولا اجد لك في الدنيا مثيلا.. أحب الطيبة في قلبكَ والرجولة التي..لست عليها دخيلا وأحب الحكمة في عقلكَ وكرهك للكذب و التدجيلَ ا.. في دنيانا بات الرجال ممثلون أما أنت يا قبيحي الحبيب صادق و … تــتــمـــة »

التصنيف : شعر وأدب

تمرد الشوق

تمرد الشوق

ااينك؟ اشتقنالك قرأتها مئات المرات عبر رسائلكم واتصالاتكم تعمشقت كلماتكم الدافئة حول اطراف روحي اذابت ومضات حروفكم جليد التحدي الذي كنت اخوضه اردت ان اتحدى الادمان على هذا العالم الافتراضي رأيتني محاطة بكم أصدقاء حقيقيين تسربت حروفكم الى اعماق قلبي فتوغلت نفسي في بحر من السكون وانساب الشوق بكل صفائه ليستريح … تــتــمـــة »

التصنيف : شعر وأدب

طهر القصيدة

طهر القصيدة

أيتها القصيدة ..   مفرداتها روحا شاخصةً على صدر صفحتي البيضاء ..   أتلوها منونة دون حبر ..   بل كتبتها امشاج مشاعر بشرية ..   وقشعريرة حضورك ..   ايتها القصيدة ..   المكتملة دون كتابة ..   نزلت وحي مزامير عشق ..   نقشت وصاياً جاوزت العشر ..   بعد أن أنطقني الهوى ..   ايتها القصيدة ..   التي لم … تــتــمـــة »

التصنيف : شعر وأدب

ملكة اللعنة

ملكة اللعنة

ما بال هذه الدنيا المعتوهة أتمازحني تارة تقول نامي أسدلي أجفانك يا أميرتي وتارة تصرخ إنهضي أيتها الكسولة من سباتك واكتبي تسامرني تلاعبني وبالهوى تشاطرني شقاوتي وكالجلاد تعاقبني إن استرسلت بغبطتي تعشقني وتسابق الشعراء وبأرقى الكلمات تمدحني وكالمجنونة تثور لتقتلع جذوري من باطني أرضي تزرع دروبي شموساً … تــتــمـــة »

التصنيف : شعر وأدب

كرسي

كرسي

مغريٌ ساحرٌ جذاب.. يجمع و يفرّق بأسباب و من دون أسباب من أجله توصد أبوابٌ و تفتح أبواب.. يكرّم أعداءٌ و يُنكر أصحاب تُقبّل أيادٍ و لحاً شياب تزورّ ابتسامات ورائها شر أنياب تجحظ عيون و يسيل لُعاب تعلو اصوات بشعة..ما أحلى  صوت الغراب ويكفروا بربٍ واحدٍ ليعبدوا أرباب..   كل هذا من أجله، … تــتــمـــة »

التصنيف : شعر وأدب

قصـــيدة فـــاشلة ..

قصـــيدة فـــاشلة ..

صفحتي بيضاء والقلم يناديني وكذلك الحب وعيناك ماذا أكتب   ؟ عنك؟ عن الحب .. هل أخط الحرف الأول من عطرك  .. على أول زخة مطر وإعلن في صدري  الشتاء؟ هل اكتبك قصيدة على أجنحة النحل وأشتهيك رحيقا  تغار منه الزنابق والأزهار   هل أعصر كروم الغيم نبيذا وأملأ كأسي بالأمطار هل أغازلك كما يغازل الصبح الهزار وأتجاذبك … تــتــمـــة »

التصنيف : شعر وأدب

حبيبتي والباقة _ بقلم جميل معطي

حبيبتي والباقة _ بقلم جميل معطي

بعد رصد ومتابعة تراسلنا      بكل صراحة تكلمنا   على بعض الامور اختلفنا      وكثير منها اتفقنا   النقاط على الحروف وضعنا      وقلنا لا بد أن نلتقي ذات يوم   ذاك اليوم أتى فالتقينا      على موعد غداء تحدثنا      أسراراً كثيرة تشاركنا     أبواب قلبينا فتحنا      وكنت قاب قوسين أو أدنى من الدخول      لو لم تنظر الى الساعة  وتقول:      يا الهي  كم الساعة الآن الوقت أخذنا   تأخرت كثيراً ويجب أن أذهب قبل أن يحل الظلام … تــتــمـــة »

التصنيف : شعر وأدب

نشيد الروح 

نشيد الروح 

      روحي بلا جدرانْ وفضائي بلا حدودْ وحدائقي لا أسيّجها     لصداقة الفراش مع الزهورِتبتسم روحي ولنقرة العصفور في عنقود كرمتي يرفرف قلبي فرحاً   لعابر السبيل أحضّر مائدتي وقلب إبريقي يفيض حبّاً بانتظار الظامئين    وحين تعوي رياح اللئام  فلن يهزني جحود الغادرين سوف أبقى متمسّكاً بأوليات محبتك أيها الأنا الآخر و قلبي سوف يبقى معبداً مشرّع الأبواب … تــتــمـــة »

التصنيف : شعر وأدب