اللبنانيون الجدد » Archive

موسكو: لن نطلب من دمشق وقف غاراتها على حلب

موسكو: لن نطلب من دمشق وقف غاراتها على حلب

موسكو: أعلن نائب وزير الخارجية الروسي غينادي غاتيلوف السبت ان موسكو لن تطلب من دمشق وقف غاراتها الجوية على منطقة حلب التي تشهد مواجهات عنيفة منذ 22 نيسان/ابريل. وقال غاتيلوف في مقابلة مع وكالة انترفاكس الروسية للانباء، “كلا، لن نمارس ضغوطا (على النظام السوري ليوقف ضرباته) لانه ينبغي الفهم ان ما يحصل هنا هو مكافحة للتهديد الارهابي”. واضاف ان “الوضع في حلب يندرج في اطار هذه المكافحة للتهديد الارهابي”. وفرّ عشرات من سكان الاحياء الواقعة … اكمل القراءة »

التصنيف : الخبر الرئيسي

جنبلاط: لا امانع انتخاب عون رئيساً بشرط..

جنبلاط: لا امانع انتخاب عون رئيساً بشرط..

  قال رئيس اللقاء الديمقراطي النائب الممدد لنفسه وليد جنبلاط إن الوضع غير ملائم اليوم لانتخاب رئيس جمهورية في لبنان، داعيًا إلى الكف عن مقاربة حزب الله مقاربةً إقصائية، متوقعًا أن يطول أمد النزاع السوري 10 أعوام على الأقل. وقال في حديث لموقع “ايلاف” إن “لحزب الله حسابات سياسية خاصة، لكنه يظل مكونًا أساسيًا في لبنان، شئنا أم أبينا، ولا نستطيع ان نستبعد حيثية حزب الله. لذلك تظل المقاربة الهادئة الحوارية مع الحزب أفضل”. واضاف: “أما الذين يريدون … اكمل القراءة »

التصنيف : أخبار لبنان

لندن تُعلن مقتل 1000 “داعشي” في ضرباتها الجوّية

أظهرت أرقام كشفتها وزارة الدفاع البريطانيّة، أنّ الضربات الجوّية البريطانيّة التي استهدفت تنظيم “داعش” منذ أيلول 2014 في العراق ومنذ كانون الأوّل الفائت في سوريا، أسفرت عن مقتل نحو 1000 مقاتل في التنظيم المتطرّف. ووفق الأرقام التي نشرت، فإنّ نحو 974 مقاتلاً متطرّفاً قُتِلوا في العراق بالضربات الجوّية البريطانيّة بين أيلول 2014 وآذار 2016، فيما قُتِلَ 22 في سوريا بين كانون الأوّل 2015 وآذار 2016. وأوضحت الوزارة أنّه “لم تسقط أيّ ضحيّة مدنيّة خلال هذه الفترة”، وأنّ هذه الأرقام تُشكّل “تقديرات تستند فقط إلى تحليلات في مرحلة ما بعد الضربات الجوّية”. … اكمل القراءة »

التصنيف : أخبار عامة

وفاة الشقيق الأكبر لوزير الداخلية إثر سقوطه من شرفة منزله

وفاة الشقيق الأكبر لوزير الداخلية إثر سقوطه من شرفة منزله

أفادت قناة “الجديد” عن وفاة الشقيق الأكبر لوزير الداخلية زياد المشنوق إثر سقوطه من شرفة منزله الكائن في الطبقة الثالثة من مبنى اسماعيل في منطقة رأس النبع. واشارت المعلومات الاولية الى ان شقيق المشنوق يعاني من الضغط وقد سقط عن الشرفة بعد ان شعر بدوخة اثناء تدخينه. … اكمل القراءة »

التصنيف : أخبار عامة

كبرياء

كبرياء

  وحتى لو لم يكن للأفق بُعدْ… ولو سقطت سهواً من فمي أحبك معتقة في خوابي الأربعين بنكهة الماضي والأمل وشهد الذكريات و بالعشق ولهفة النظرات …. وماذا ، لواشتاقت قصيدتي أن تروي من شفتيك عطش حروفها للغزل وللقبلات ، للعناق ، للحنين قد تكون مجرد هفوة كلمات… وبعد ، لو احتاجتك أحلامي لتعيش الجنون بلا خجل وأسكنتك معظم الكتابات لأيام ، لشهور ،لسنين وأنت،، ، أنت كقمر مغرور، احتجب قبل أن يهّل ، بقلبي لا تستهين لا تقارني بالأخريات، أنا ، لا أحب التقلبات فالشوق عندي ،لو مات لن تحييه إضاءة الشموع ولا تلاوة الصلوات ولا رائحة البخور ، لا ،لا … اكمل القراءة »

التصنيف : شعر وأدب

بدء هدنة مؤقتة في سوريا لا تشمل حلب

بدء هدنة مؤقتة في سوريا لا تشمل حلب

بدأ سريان مفعول الهدنة في دمشق ومنطقة الغوطة الشرقية خارج العاصمة ومحافظة اللاذقية، وذلك وفقاً لبيان للجيش السوري. ولن تشمل الهدنة مدينة حلب التي تشهد تصعيدا عسكريا بالغا، أدى إلى قتل العشرات حتى الآن. وقال البيان إن الهدنة، التي وصفت “بنظام تهدئة”، ستستمر في دمشق والغوطة الشرقية 24 ساعة، في حين ستستمر في الريف الشمالي بمحافظة اللاذقية 72 ساعة. لكن البيان قال إن “نظام التهدئة” لن يشمل وقف المعارك في حلب. ونُقل عن مسؤول بارز بوزارة الخارجية الأميركية قوله … اكمل القراءة »

التصنيف : الخبر الرئيسي

13 قتيل في تفجير انتحاري بجنوب شرق بغداد

ذكرت مصادر بالشرطة العراقية إن “13 شخصاً على الأقل قتلوا وأصيب أكثر من 40 آخرين عندما فجر انتحاري يقود سيارة نفسه قرب مجموعة من الزوار الشيعة في ضاحية بجنوب شرق العاصمة بغداد”. ولم تعلن أي جهة بعد مسؤوليتها عن الانفجار الذي وقع في سوق بحي النهروان. وذكرت مصادر الشرطة أن عدد قتلى الهجوم قد يرتفع نظرا لكثرة المصابين … اكمل القراءة »

التصنيف : أخبار عامة

جعجع أعلن انطلاق عمل الكتيبة 33 من الجيش الإلكتروني في القوات

جعجع أعلن انطلاق عمل الكتيبة 33 من الجيش الإلكتروني في القوات

أعلن رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع انطلاق عمل “الكتيبة 33” Triangulum من الجيش الإلكتروني في القوات، خلال لقاء المجموعات القواتية الناشطة على مواقع التواصل الاجتماعي العاملة ضمن إطار جهاز الإعلام والتواصل في الحزب، في حضور رئيس جهاز الإعلام والتواصل ملحم الرياشي ومديرة المكتب الإعلامي لرئيس الحزب انطوانيت جعجع، بالإضافة إلى عدد من المسؤولين الحزبيين والناشطين. وللمناسبة، قال جعجع: “ان وسائل الاعلام هي التي أطلقت عليكم تسمية “الجيش الالكتروني”، والتعريف بالمنتمين الى حزب القوات في الواقع … اكمل القراءة »

التصنيف : أخبار لبنان

إعتصام في البداوي إحتجاجا على تقليص خدمات الأونروا

إعتصام في البداوي إحتجاجا على تقليص خدمات الأونروا

نفذت الفصائل واللجان الشعبية الفلسطينية في الشمال، إعتصاما إحتجاجيا أمام خيمة الإعتصام المفتوح في مخيم البداوي، رفضا لقرارات وكالة “الأونروا” بتقليص خدماتها للفلسطينيين في مخيمات الشمال، والنازحين من المخيمات الفلسطينية في سوريا. ورفعت خلال الإعتصام لافتات حملت توقيع الإتحاد العام لنقابات عمال فلسطين ـ فرع لبنان، كتب على بعضها عبارات طالبت الأونروا “بالتراجع عن كافة قراراتها الظالمة”. … اكمل القراءة »

التصنيف : أخبار عامة

اللبنانيون الجدد في مجلة الأفكار

اللبنانيون الجدد في مجلة الأفكار

أضغط هنا لقارئة المقال … اكمل القراءة »

التصنيف : خاص الحزب