اللبنانيون الجدد » Archive

جعجع: خطاب القسم واع

جعجع: خطاب القسم واع

  هنّأ رئيس حزب “القوات اللبنانية” سمير جعجع من معراب العماد ميشال عون على انتخابه رئيساً للجمهورية اللبنانية، معتبراً أن “تعاوننا سيكون ضامناً كبيراً للعهد الجديد”. وقال جعجع، في مؤتمر صحافي عقده بعد انتهاء جلسة انتخاب الرئيس، “إن المقاطعة والتعطيل كان مقدراً لهما الاستمرار أكثر من سنتين ونصف، ما كان سيضع البلد في المجهول تماماً”. وتوجّه جعجع الى شباب القوات اللبنانية والتيار الوطني الحر مهنئاً إياهم، وخصّ بالذكر أهالي الشهداء “الذين تخطوا كل جراحاتهم ما أثبت بما لا … اكمل القراءة »

التصنيف : أخبار عامة

رسمياً… الحكومة تصرّف الأعمال

رسمياً… الحكومة تصرّف الأعمال

  صدر عن المديرية العامة لرئاسة الجمهورية ما يلي: “عطفا على أحكام البند/1/ من المادة /69/ من الدستور، المتعلقة بالحالات التي تعتبر فيها الحكومة مستقيلة، لاسيما احكام الفقرة /د/ من البند المذكور، ونظرا لبدء ولاية رئيس الجمهورية، أعرب فخامته عن شكره لدولة رئيس مجلس الوزراء والسادة الوزراء، وطلب فخامته من الحكومة الاستمرار في تصريف الاعمال ريثما تشكل حكومة جديدة”. … اكمل القراءة »

التصنيف : أخبار لبنان

السيرة الذاتية لرئيس الجمهورية العماد ميشال عون

السيرة الذاتية لرئيس الجمهورية العماد ميشال عون

وزع المكتب الإعلامي في القصر الجمهوري السيرة الذاتية لرئيس الجمهورية المنتخب العماد ميشال عون، وجاء فيها: ولد في 30 أيلول من العام 1933 في حارة حريك، والده نعيم عون، والدته ماري عون. تزوج في 30 تشرين الثاني من العام 1968 من ناديا الشامي، وله منها ثلاث بنات: ميراي، كلودين وشانتال. الدراسة:   – درس في مدرسة القلب الأقدس – الفرير، في الجميزة – بيروت حتى العام 1955. – دخل الى المدرسة الحربية في تشرين الأول من العام 1955، وتخرج منها … اكمل القراءة »

التصنيف : أخبار عامة

الرئيس عون: اللبنانيون لديهم العزم لنحقق ما نذرنا له الحياة.. لبنان القوي

الرئيس عون: اللبنانيون لديهم العزم لنحقق ما نذرنا له الحياة.. لبنان القوي

  أدى الرئيس المنتخب العماد ميشال عون اليمين الدستورية، وتلا خطاب القسم. وقال: “اول خطوة نحو الاستقرار هي في الاستقرار السياسي، وذلك لا يمكن ان يتأمن إلا باحترام الميثاق والدستور والقوانين، من خلال الشراكة الوطنية التي هي فرادة كياننا “. وشدد على أن “فرادة لبنان هي بمجتمعه التعددي المتوازن، وهذه الفرادة تقضي بأن نعيش روح الدستور من خلال المناصفة الفعلية”. ولفت عون إلى أن “لبنان لا يزال بمنأى عن النيران المشتعلة حوله في المنطقة، ويبقى في طليعة اولوياتنا … اكمل القراءة »

التصنيف : أخبار لبنان

رئيس الجمهورية تسلم سلطاته الدستورية في قصر بعبدا

رئيس الجمهورية تسلم سلطاته الدستورية في قصر بعبدا

  تسلم رئيس الجمهورية العماد ميشال عون سلطاته الدستورية، في احتفال أقيم قرابة الثالثة والربع من بعد ظهر اليوم، في القصر الجمهوري في بعبدا، وسط حضور إعلامي لبناني وعربي وعالمي ضخم. ولدى وصول الرئيس عون الى مدخل القصر، آتيا من مجلس النواب في موكب رسمي، عزفت موسيقى الجيش لحن التعظيم ثم النشيد الوطني اللبناني، وحيا العلم اللبناني. في هذا الوقت، رفع العلم على السارية الرئيسية لمدخل القصر وفوق منزل الرئيس. بعدها استعرض رئيس الجمهورية كتيبة تشريفات من … اكمل القراءة »

التصنيف : الخبر الرئيسي

الظّلُّ الذي يأبى الموتَ

الظّلُّ الذي يأبى الموتَ

  1 – الأبُ بادرني بالقولِ وهو يزيلُ من حولِ عينيْهِ ما علِقَ بهما من بياضِ الأرقِ: “قتلُ الأبِ معناه أن تصحوَ من النّومِ دونَ أن تجد شاربَكَ المعقوفَ على مداراتِ سلطةٍ متوهَّمةٍ وموروثٍ يلوِّحُ بعصاه الغليظةِ ذاتَ اليمينِ وذاتَ الشّمالِ!                     2- قصيدةٌ           لِمَ تتمنّعين أيّتها القدّيسةُ المعتليةُ أبراجَ المعنى أو نسيتِ أنّني ابنُكِ الشّرعيُّ الذي التقطتْهُ من بينِ أحراشِ المجازِ قال لي بوكوفسكي: خذِ القصيدةَ بكلِّ الفوضى الممكنةِ واتلُ عريَها الفاضحَ بشكلٍ لولبيِّ ﻻ ضيرَ إن قمتَ بذلكَ وأنتَ تحشو غليونَكَ البئيسَ بنبتةِ الشّعر المخدِّرةِ حتماً سيكونُ الأمرُ أجملَ وأنتَ تفعلُ ذلك في التّواليتِ منتشيًا بما تصدرُه أمعاؤكَ … اكمل القراءة »

التصنيف : شعر وأدب

الصّرخة الأولى : قصّة قصيرة – زهور العربي – تونس

الصّرخة الأولى : قصّة قصيرة – زهور العربي – تونس

    هرولتْ غير عابئة بكلّ الذين اعترضوا دربها ، فمنهم من سخر منها ، ومنهم من وقف مذهولا ،ومنهم من تأفّف وامتعض، ومنهم من سأل : “ما الخطب ؟ لماذا تطوي المسافات كالمجنونة ؟ “ ….لمْ تر أحدا حينها ، ولم تكن تسمع إلاّ صدى كلماته التي ما تزال بين الضّلوع أهازيج خالدة ،تدندها اختلاجاتها . كانت الأسئلة كألسنة اللّهب تصهد فؤادها ،والبوح غصّة تسدّ حلقها ،وهي تهَبُ خطاها للرّيح ،مستسلمة لبوصلته الهوجاء. فجأة توغّلت رجلاها في الرّمل ،وغمرهما الماء … اكمل القراءة »

التصنيف : شعر وأدب

سقوط التسوية يهدد الاستقرار و”حزب الله” يتمسك ببري في الحكم… عون: ما الحل؟

سقوط التسوية يهدد الاستقرار و”حزب الله” يتمسك ببري في الحكم… عون: ما الحل؟

    “لقاء كسر الجليد ” في عين التينة لم يكن متوقعاً ان يطول أكثر من ربع ساعة. فرئيس المجلس النيابي نبيه بري كان مقرّراً موقفه المسبق ومستعداً لإبلاغه لرئيس تكتل التغيير والاصلاح العماد ميشال عون لدى استقباله مرشحاً من الرئيس سعد الحريري. على الرغم من المودٰة التي حاول رئيس المجلس إظهارها لزائره امام عدسات المصوٰرين، الا انه بادره ما ان بدأت خلوتهما: “أنا ضدك وسأذهب للتصويت ضدك. وانت تعرف ان مسألة النصاب هي في جيبي، ولكنني لا … اكمل القراءة »

التصنيف : الخبر الرئيسي

خلافات بريطانيا وأوروبا تمتدّ!

خلافات بريطانيا وأوروبا تمتدّ!

امتدت الخلافات بين بريطانيا والاتحاد الأوروبي إلى اللغة المستخدمة بين الجانبين في مفاوضات الخروج من الاتحاد، في وقت وصفت رئيسية الوزراء البريطانية تيريزا ماي المحادثات بأنها ستكون “صعبة”. ونقلت وكالة “رويترز” للأنباء عن مسؤول في الاتحاد، أن وزير الخارجية الفرنسي السابق ميشال بارنييه، الذي سيقود مفاوضات الخروج ممثلا للاتحاد الأوربي، يفضل أن تكون المحادثات باللغة الفرنسية لا الإنجليزية. إلا أن بارنييه نفى ما نسب إليه بشأن لغة التفاوض مع بريطانيا، وغرد عبر “تويتر” قائلا: “لم أقل رأيي … اكمل القراءة »

التصنيف : أخبار عامة

فرنسا تطالب بفرض عقوبات على المسؤولين عن الهجمات الكيماوية

فرنسا تطالب بفرض عقوبات على المسؤولين عن الهجمات الكيماوية

طالب وزير الخارجية الفرنسي جان مارك ايرولت مجلس الامن باعتماد قرار يدين إستخدام أسلحة كيماوية في سوريا، ويفرض “عقوبات” على منفذي هذه الاعمال “غير الانسانية”. وكان خبراء تابعون للامم المتحدة اعلنوا الجمعة في تقرير لهم أن الجيش السوري شن هجوماً كيماوياً في اذار 2015، هو الثالث، حسب هؤلاء الخبراء منذ العام 2014. كما اتهم تنظيم الدولة الاسلامية بشن هجوم كيماويّ. وقال ايرولت في بيان “ارغب بان تصدر ادانة واضحة لهذه الجرائم في اطار قرار عن مجلس … اكمل القراءة »

التصنيف : أخبار عامة