اللبنانيون الجدد » من نحن

من نحن

علم اللبنانيون الجدد

اللبنانيون الجدد حزب علماني تأسس عام 2006 . يضم الحزب عدد من الشباب الداعي لانهاء دور الزعامات السياسية التقليدية التي تتوارث الحكم في لبنان وإعطاء الدور للشباب واصحاب الاختصاصات، كما يدعو الحزب للسلام بين جميع اللبنانيين وفتح حوار بين كافة الطوائف اللبنانية للوصول إلى نموذج علماني وطني بعيد عن الطائفية السياسية.

يسعى الحزب لإعطاء نموذج ديمقراطي للحكم في لبنان ، لا يوجد احتكار للسلطة في الحزب كما انه لا يتبع لأي طائفة معيّنة. يسعى اللبنانيون الجدد لتطبيق الغاء الطائفية السياسية.

يعتبر اللبنانيون الجدد ان الأحزاب اللبنانية التي شاركت في الحرب الأهلية هي السبب في خراب لبنان وعدم قيامه، وتمسّك بعض اللبنانيين في التبعية لتلك الأحزاب السبب الوحيد في استمرار وجودها وعملها، واستمرار النظام الطائفي هو من مصلحة تلك الأحزاب.

يتخذ اللبنانيون الجدد شعار يفتخرون به :

” لا دماء في سجلّنا التاريخي، ولا أعداء لنا في الوطن “

في البداية بدأ الحزب بالعمل تحت مسمى حركة اللبنانيون الجدد حتى 22 تشرين ثاني 2009 حيث تم الإعلان عن الوثيقة السياسية للحزب، وقد أجمع الأعضاء على تغيير الصفة من حركة إلى حزب حتى أصبحت تعرف اليوم باسم حزب اللبنانيون الجدد.

مؤسس الحزب داني عبد الخالق، كما يشغل منصب أمين عام الحزب. اسم رئيس الحزب الحالي ايلي معلوف وقد تم انتخابه من قبل كافة أعضاء الهيئة التنفيذية في حزيران 2009 .

في تاريخ 20 أيار 2010 منحت السلطات اللبنانية (وزارة الداخلية والبلديات) العلم والخبر، الترخيص للحزب بمزاولة نشاطه السياسي.

التعليقات مغلقة